Saturday, 28 June 2014

توبة العابد والمرأة البغى (qiroah)

توبة العابد والمرأة البغى

كانت امرأة بغى، لها ثلث الحسن لا تمكّن من نفسها إلا بمائة دينار ، وإنّه أبصرها عابد فأعجبته ، فذهب فعمل بيده وعالج فجمع مائة دينار،ثم جاء اليها، فقال :إنّك أعجبتنى فانطلقت فعملت بيدى ، وعالجت حتى جمعت مائة دينار ، فقالت له :ادخل فدخل،و كانت لها سرير من الذهب ،فجلست على سريرها ، ثمّ قالت له : هلمّ فلمّا جلس منها مجلس الخاتن ـ أى الزوج ـ ذكر مقامه بين يدي الله فأخذتـه رعدة فقال لها :اتركيني اخروج ولكِ المائة دينار، قالت مابدا لك وقد زعمتُ أنّك رأيتني فأعجبتك فذهبت فعالجت وكددت حتي جمعت مائة دينار ، فلما قدرت عليّ فعلتَ الذي فعلتَ ؟ فقال: فرقا اي خوفا- من الله ومن مقامي بين يديه وقد بغضتَ اليّ ، فقالت ان كنت صادقا فما لي زوجٌ غيرك ، فقالت : دَعِيني اَخرُج، فقالت لا الاّ ان تجعل لي ان تُزوِّج بي قال : لا حتي اخرُج فلي عليكِ اِن انا اتيتُكِ ان تتَزَوَّجني ؟ قال لعل فتقنع بثوبه ثم خرج الي بلده وارتحلت تائبة نادمة علي ماكان منها حتي قدمت بلده ، فسألت عن اسمه و منزله ، فدلت عليه ، فقيل له : انّ الملكة (الحسن ) قد  جاءتك ، فلما رأها شهق شهقة فمات وسقط فى يدها ، وقالت : أما هذا فقد فاتنى ، فهل له من قريب ؟ قالوا : أخوه رجل فقير ، فانّى أتزوّجه حبّا لاخيه ، فتزوجته .  

No comments:

Post a Comment